برعاية الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي اللقاء التشاوري الموسع لقيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي في العاصمة عدن

‏اهتمام كبير للرئيس الزُبيدي باسر الشهداء حفظه الله اهتماماً ملحوظاً بأسر الشهداء في عموم مناطق الجنوب

انفوجرافيك يوضّح أبرز أعمال تأهيل وتأثيث وتشغيل مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان وأبرز الأجهزة التي قامت بتوفيرها #مؤسسة_خليفة_بن_زايد_للأعمال_الإنسانية




اخبار وتقارير

الجمعة - 31 مايو 2024 - الساعة 03:54 م بتوقيت اليمن ،،،

قتبان نيوز - عدن - خاص :


استطلاع /حكيم الطوسلي 

أجرى الدكتور الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع السكان عضو لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي مطلع الاسبوع الماضي زيارة ميدانية تفقدية لقطاع الصحة في محافظتي شبوة وحضرموت متلمسا عن قرب مجمل الخدمات التي يقدمها القطاع الصحي في تلك المحافظات والتعرف عن الاحتياجات التي يتطلبها القطاع الصحي من أجل تقدبم خدمات طبية متكاملة للمرضى .

حيث شملت زيارته التفقدية عدد من المراكز الصحية والمستشفيات لمشاهدت مستوى الانضباط الوظيفي معبرا عن ارتياحه لما التمسه من جهود جبارة تبذل من قبل القائمين على تلك المرافق الصحية .


وشدد الشبحي على مضاعفة الجهود لتعزيز العمل ومستوى الأداء وتحسين الخدمات المقدمة  للافضل، مؤكدا استعداد الوزرة لتقديم الدعم اللازم وتذليل اي تحديات تواجه القطاع الصحي .

هذا وقد لاقت زيارته التفقدية ارتياح كبير من قبل موظفي القطاع الصحي والمواطنين في تلك المحافظات , مشيدين بمثل هذه الأعمال التي سيكون لها مردود إيجابي يعزز من دور المراكز الصحية ويحسن من خدماتها الضرورية.


وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور الشبحي يعمل ليلا نهارا في سبيل النهوض بالقطاع الصحي بشكلا عام على مستوى المحافظات والمديريات وتأتي زيارته الى محافظتي شبوة وحضرموت بعد زيارات سابقة لمحافظات ومدياريات أخرى باذلا كل الجهود والامكانيات لتحسين الوضع الصحي الذي لاقى انفلات كبير نتيجة الحرب وجائحة كورونا .
وقد برز نجم الدكتور الشبحي وسطع في سما الوطن أثناء  مواجهة جائحة فايروس كورونا الذي اجتاح بلادنا في ظل وضع صحي متدهور .

و قد رافق الوكيل الشبحي في زيارته مدير مكتب الصحة العامة م شبوة الدكتور علي ذيب  والدكتورة اقبال شائف مدير عام الصحة الانجابية بالوزارة. 
و الدكتور يسلم مبارك  وسمير سليمان عن قطاع التخطيط وفاطمة علا الدين من  سكرتارية الوكيل.
وممثلي منظمة الإنقاذ الدولية .