برعاية الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي اللقاء التشاوري الموسع لقيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي في العاصمة عدن

‏اهتمام كبير للرئيس الزُبيدي باسر الشهداء حفظه الله اهتماماً ملحوظاً بأسر الشهداء في عموم مناطق الجنوب

انفوجرافيك يوضّح أبرز أعمال تأهيل وتأثيث وتشغيل مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان وأبرز الأجهزة التي قامت بتوفيرها #مؤسسة_خليفة_بن_زايد_للأعمال_الإنسانية




اخبار شبوة

الأربعاء - 24 يوليه 2024 - الساعة 07:35 م بتوقيت اليمن ،،،

قتبان نيوز - شبوة - رضوم - خاص :



عُقد اجتماع الدورة الشهرية للمكتب التنفيذي في مديرية رضوم بمحافظة شبوة" لشهر يوليو من العام الحالي، برئاسة مدير عام للمديرية الاستاذ هادي سعيد الخرماء" وفي بداية الاجتماع، رحّب أعضاء المكتب التنفيذي بعودة الشيخ عوض محمد ابن الوزير" محافظ المحافظة، إلى العاصمة عتق بعد زيارة عمل خارجية ناجحة أسفرت عن توقيع سلسلة من الاتفاقيات تتضمن عددًا من المشاريع التنموية لخدمة المحافظة.

كما تم كذلك" الترحيب بالزملاء الجدد في المكتب التنفيذي، هلال طالب الواحدي، مدير هيئة الأراضي والتخطيط العمراني، وعبدالله يسلم قسيبة، مدير مكتب الجهاز المركزي للإحصاء، متمنين لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة.

بعد ذلك" استعراض جدول أعمال الاجتماع، الذي شمل استعراض المحضر السابق والتقرير حول نشاط مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية.

وانتهى الاجتماع" باتخاذ عدة قرارات وتوصيات، منها:
- المطالبة بتنفيذ المشاريع المركزية المعلقة، بما في ذلك مشروع طريق الخط الساحلي الدولي في الحامية ورضوم، ومشروع طريق العرم وهدى، ومشروع طريق وادي رضوم.
- ضرورة تحصيل الإيرادات من قبل مدراء المكاتب وفقًا للربط المالي لكل مكتب لدعم تنفيذ المشاريع المعتمدة في خطة المديرية.
- سرعة استكمال مشروع مياه الخبيه - بئر علي ومتابعته من قبل هيئة مياه الريف، بما في ذلك بناء خزان تجميعي وتحديث شبكة الأسالة.
- ضرورة تدارك تسرب النفط الخام من الأنابيب والعوامات في بحر ميناء النشيمة من قبل شركة الاستثمارات النفطية لتفادي الأضرار البيئية.
- تقدير الجهود التي بذلتها إدارة الكهرباء بالمديرية في استقرار التيار الكهربائي خلال فصل الصيف من خلال دمج الطاقة وتوزيعها بكفاءة على المناطق المحلية .