انفوجرافيك يرصد نتائج اجتماع لجنة المناقصات برئاسة المحافظ بن الوزير، والتي أقرت الإعلان عن حزمة مشاريع بما يقارب من 5 ملايين دولار، بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة.

الحصاد النصف الشهري الأول للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي سبتمبر ٢٠٢٤م

برعاية الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي اللقاء التشاوري الموسع لقيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي في العاصمة عدن




مقالات


الأحد - 20 أكتوبر 2024 - الساعة 12:48 م

الكاتب: عمر الحار - ارشيف الكاتب



صدق الله القائل في معركة بدر ( ولو تواعدتم لاختلفتم في الميعاد ) تحقيقا لقدر الهي محتوم بالمواجهة في القتال ، و لن اجد قولا افضل  من قوله سبحانه وتعالي لتعبير عن لقائي بمحض الصدفة باخي الصديق الجديد الدبلوماسي الخلوق سعيد صالح بو حربه في يوم يعز فيه اللقاء لجسامة الموقف ، وكثافة الحضور ، على صعيد وداع القائد الشهيد احمد السليماني رحمة الله عليه . بعد انسياب الامواج البشرية باتجاه المقبرة ، فضلت البحث عن مكان مناسب لاخذ قصد من الراحة لمعاناتي الشديدة من حالة انفلونزا حادة ، تسللت من بين الجموع حتى تفائت ظلال مسجد القرية ، جلست بقوى منكهة ، وافكار مشتتة متدبرا مايمكن قوله في الوادع ، واذا بصوت له بحة محببة في نفسي  يحيني بالسلام ، تبادلنا اطراف الحديث على طريقتنا الشبوانية المعتادة ، دفعني فضول وحب الاشتياق  لسماع الصوت اكثر واكثر ، ولي اذن تطرب لما يسرها من مزامير داود الذي حباها الله للخاصة من عبادة ، وصديقي الجديد العميد سعيد من هذه الفئة المحظوظة بالنبرة الداودية التي يجهلها اصحابها ويدركها اهل الذوق والاختصاص . هم بالانصراف ، وقفت مجددا احييه وبادرته بالعناق ، متيقنا في قرارة نفسي من شخصه الكريم ، و فراستي لاتخيب بادرته بالقول اهلا اخي الصديق العميد صدم من العناق ، ومن معرفتي المفاجئة له ، عرفته بنفسي وكانت سعادته لاتوصف باللقاء الذي ساقته الاقدار على محض الصدفه ولو تواعدنا لاختلفنا في الميعاد بالتعبير الالهي العظيم ، ومن احسن من الله قيلا ، لكثرة الامم التي يغص بها المكان .
لم تغب صورة الرجل  عن مخيلتي رغم مرور مايقارب عشرة اعوام على لقائنا  الاول والوحيد  في مسقط رأسه بلدة المصينعة ايضا كانت بمناسبة وداع اخ عزيز علينا من اهله . شد انتباهي الرجل منذ الوهلة لحديثه فيها . مما ينم عن شخصية دبلوماسية امنية مؤهلة ، يعتد برايها في المواقف .
افترقنا ولحظة من التأمل العميق سيدة الموقف . لم تتغير ملامح الرجل كثيرا عن ناظري ، وان ظل تل جبينه الشبواني الاسمر شامخ و ناضح بخيوط الشمس الذهبية الكيئبة والحزينة على رحيل المقاوم الشجاع احمد السليماني رحمة الله عليه .
ورسم ووسم رجال شبوة وقياداتها اسمها بالذهب ، و سعادة الدبالوماسي العميد سعيد بوحربة منهم ، ومثلوها خير تمثيل ، ونتطلع ان يردوا الجميل اليوم لها ، بتوظيف خبراتهم وقدراتهم على صلاحها ، ودعم جهود قيادتها ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض ابن الوزير لتكون انمودج يحتذى به على مستوى محافظات الجمهورية ، وقائدة لركبها الوطني في كل مجال .